وزير الإعلام المصري يمنع أغنية “مطلوب زعيم دكر”

اعتبر أنها خادشة للحياء والكرامة.. وجبهة الإبداع تنتقد قراره

القاهرة – عمر عبدالجواد

أمر وزير الإعلام المصري أحمد أنيس بمنع إذاعة أغنية “مطلوب زعيم ” لفرقة “كايروكي” الغنائية المستقلة من الإذاعات المصرية لأن كلمات الأغنية تحتوي على كلمة “دكر”، معتبراً أنها تمثل خدشاً للحياء العام وتجرح المشاعر المحترمة.

وأعلنت جبهة الإبداع الفني بمصر تضامنها مع الفرقة، وقالت في بيان إن الوزير آذت مسامعه كلمة “دكر” بالأغنية فقرر منع عرضها متناسياً أن منع صور مجازر الشرطة للثوار في ثورة يناير لم يمنع العالم من أن يراها، وأن قطع النظام السابق للإنترنت لم يمنع تناقل المعلومات، وكذلك الأمر بالنسبة لأغنية “مطلوب زعيم” إحدي أغاني فرق “الأندر جراوند” المستقلة والتي شقت طريقها بعيداً عن الطرق الشرعية والقنوات المعروفة ووصلت إلى وجدان الشعب، خاصة في أغانيها عن الثورة، ومن جملتها الأغنية موضوع الجدل.

وتابع البيان أن رفض وزير الإعلام إذاعة الأغنية بسبب كلمة “دكر” يؤكد ان مصر لم تتغير بعد الثورة ولم يتم ترسيخ مفاهيم الحرية الإبداعية في التناول الغنائي والفني لنتاج لثورة، ولا يفهم من كلمات الأغنية أنها ركزت على الطابع الذكوري، حيث لا تنكر جبهة الإبداع الفني أن النساء كان لهم دور مكافئ للرجال، إن لم يفقنهم شجاعة، واستشهدت الجبهة بسميرة إبراهيم صاحبة قضية كشف العذرية التي حكم القضاء العسكري بمصر ببراءة الطبيب المجند من تهمته، حيث وصف بيان الجبهة سميرة بأنها فاقت شجاعتها وأخلاقها قوة من انتهكوا جسدها ومن حاكموا وبرأوا منتهكيها.

نص الأغنية الممنوعة

تقول كلمات الأغنية:
“مطلوب زعيم لشعب طول عمره عظيم لشعب كان فاعل زمان لكنه هان حتى انه ثار، بإيدين كبار وإيدين صغار مفعول بيه بيقسموه ويفرقوه ويقطعوا في عين اللي جابه واللي جاب أبوه علشان يموت او ينتهي.

مطلوب زعيم لشعب حكامه خانوه وتوهوه وغيبوه واللي انتبه منه وفاق غموله عينه وكمومه وسلموه في المعتقل لكلاب جعانة يقطعوه لكنه رغم القهر قام زئر وزام وفي أسبوعين زلزل حصون الجلادين هد النظام فوق رأس جميع المفسدين.

مطلوب زعيم يحمي الحقوق يعدل ما بين الناس تمام زيّ الفاروق ويكون حنين على الفقير وعلى الفاسد يفتري يهدم علي دماغه الشقوق ويعلقوا في المشنقة او يرفعه على راس خازوق.

مطلوب زعيم ميقلش على الخواف حكيم ويكون كمان سمعه سليم يسمع لنبضة قلبنا ويكون مكانه في وسطنا ميعش أبداً في القصور والبعض منا للأسف سكانين قبور. يشرب ويأكل اكلنا ويعيش كواحد مننا يسمع لنا ويشور ويأخذ رأينا وقت الخطر نتلم حوليه كلنا ونضحي وياه بعمرنا.

مطلوب زعيم على المسؤولية يكون أمين ويكون جرئ ويكون شجاع مش امعة وحتة بتاع يعرف يقول للظلم لأ ويموت ولا يفرط في حق.

مطلوب زعيم نقدر نحاسبه بالقانون او نعزله لو للأمانة يوم يخون. لا يشترط الشكل أيه لا يشترط السن ايه لا يشترط الملة ايه شرطه الوحيد يكون بشر.
بالاختصار مطلوب دكر”.

Advertisements
Standard

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s