إحالة مدون مصري للمحاكمة لاتهامه بازدراء الأديان

إحالة مدون مصري للمحاكمة لاتهامه بازدراء الأديان

ألبير صابر

العربية.نت

ألقت السلطات القبض على مدون مصري، للاشتباه بأنه بث على الإنترنت لقطات من فيلم يسيء إلى الإسلام أثار احتجاجات المسلمين حول العالم، حيث سيقدم إلى المحاكمة هذا الأسبوع بتهم ازدراء الأديان.

بعد أن اتهمه جيرانه ببث مقاطع من فيلم (براءة المسلمين) ونشر كتابات ولقطات تسخر من جميع الأديان، تم القبض على الشاب الذي يدعى ألبير صابر 27 عاما في مسكنه بالقاهرة في 13 سبتمبر/ أيلول.

بعدها أحيل إلى محكمة جنح المرج بتهم “ازدراء الديانتين الإسلامية والمسيحية وسب الذات الإلهية والتهكم على المقدسات والشعائر الإسلامية والمسيحية والأنبياء”، وسيمثل أمام المحكمة يوم الأربعاء.

ويقول محامون حقوقيون إن صابر ألقي القبض عليه بدون إذن من النيابة، وإنه تعرض للضرب أثناء استجوابه.

وقالت وكالة الشرق الأوسط إن المتهم “أنشأ صفحات متعددة على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت دعا فيها إلى الإلحاد وتحقير الديانتين الإسلامية والمسيحية، مشككا في العديد من الشعائر الإسلامية والمسيحية والمقدسات بالديانتين والكتب السماوية، وطعن في السيد المسيح”.

وأضافت الوكالة “قامت النيابة العامة بتفريغ محتويات مقاطع الفيديو والصور الموجودة على المواقع والصفحات الالكترونية المملوكة للطالب المتهم، والتي وضعها على شبكة الإنترنت، حيث تبين لها قيام المتهم بترويجها على المواقع بقصد إثارة الفتنة وتحقير وازدراء الأديان السماوية”.

وأثارت قضية صابر مخاوف بشأن حرية التعبير في عهد الرئيس الإسلامي محمد مرسي الذي تولى السلطة في انتخابات حرة في وقت سابق من هذا العام، بعد الإطاحة بحسني مبارك في انتفاضة شعبية أوائل العام الماضي.

Advertisements
Standard

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s