وسط دماء تسيل في ربوع مصر.. إسلاميون يتبادلون الاتهامات حول “دوللي شاهين”


Images

وسط دماء تسيل في ربوع مصر.. إسلاميون يتبادلون الاتهامات حول “دوللي شاهين”

gate.ahram.org.eg | Jan 28th 2013 10:32 PM

وسط الفوضى التي تشهدها مصر منذ 4 أيام، وبدلا من أن تحاول الأحزاب الكبرى في مصر أن تجد وسيلة للخروج من هذا المأزق، الذي يهدد مصير وطن بأكمله، انشغل حزبا الحرية والعدالة والبناء والتنمية في تبادل الاتهامات بين بعضهما، من خلال قياداتهما، وتبرأ كل منهما من الحفل الذي أقيم في محافظة البحر الأحمر للفنانة دوللي شاهين.

كان الدكتور حلمي الجزار، أمين حزب الحرية والعدالة بالجيزة، قد زج باسم حزب البناء والتنمية بأنه كان ضمن الأحزاب التي كانت ترعى حفل دوللي شاهين، وأن الحفل لم يكن برعاية حزب الحرية والعدالة وحده.

وزاد “الجزار” من تصريحاته بقوله: إن الرعاية الشرفية للمهرجان لم تقتصر على حزب الحرية والعدالة فقط، وإنما كانت تضم أكثر من 20 حزبا ومؤسسة، وأن اللوحة الإعلانية لرعاة المهرجان لم تقتصر فقط على شعار الحزب، ولكن كانت تضم شعارات الأحزاب المشاركة فى الرعاية، ومنها حزبا الوسط والتنمية والبناء، وأن الرعاية كانت شرفية فقط.

لم يصمت حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية على كلام الجزار “الإخواني”، بل أصدر بيانا استنكر فيه ما جاء على لسان القيادي الإخواني، معتبرا أن الجماعة لا يمكن أن تكون راعية لمثل هذه الحفلات التي تكرس قيم الخلاعة والمجون وتخالف تقاليد المجتمع المصري.

ووصفت الجماعة الإسلامية وحزبها السياسي، إقدام حزب الحرية والعدالة على رعاية هذه الحفل بالسقطة غير المقبولة جملة وتفصيلاً، وأن توابع هذا المؤتمر كانت صادمة للقواعد الشعبية كون هذا الحفل يتم برعاية حزب إسلامي وجماعة دعوية لعبت دورًا مهمًا في مسيرة العمل الإسلامي.

ماجرى من تصريحات واتهامات متبادلة بين قيادي إخواني والجماعة الإسلامية، يمثل أزمة في غير توقيتها، خاصة أن الحفل تسبب في صدمة لقطاع عريض من المصريين، الذين رأوا فيه مرآة مزيفة لواقع شعاره الحلال والحرام.

.

Advertisements
Standard

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s